علموا و تعلموا: الجزء الأول

ليست هناك تعليقات
إذا كان لديكم بعض الوقت لتضيعوه فلما لا تستثمروه في شيئ ينفعكم، فهناك أطنان من المحاضرات والمناقشات المثيرة للاهتمام، غنية بالمعلومات ومفيدة فعلا في جميع أنحاء الشبكة التي يمكنكم استخدامها مجانا. أفضل ما يمكنكم أن تتعلموه مهارة جديدة، تجعلكم تفعلوا شيئا جديدا، أو لمجرد توسيع آفاقكم. لكن لماذا أنتم الأساتذة و تعلموا الناس؟؟

فيما يلي أفكار جمعتها لكم عن كيفية مشاركة المواضيع و الأفكار المفضلة لديكم:

1- ارفعو فيديو خاصا بكم (​​إذا كنتم تستطيعون!) شاركوه مع الجميع في الشبكات الإجتماعية أو المنتديات، تتحدتون فيه عن معلومات قلة من الناس يعلمونها، أو تساعدون تلاميذا لفهم دروسهم، أي شيئ يمكنكم عمله شرط أن يكون ذا هدف و فائدة، هكذا سوف ينبع لديكم حب البحث و التعلم و المساعدة.

2- المحادثاث في التعاليق! أبسط وأسهل شيئا يمكن عمله، ونحن نأمل حقا أن تفعلوا هذا،شرط أن تكون مفيدة، كإضافات لفيديو رأيتموه مثلا!

3- حاولوا عدم التكرار! إذا رأيتم شخصا ما قد اقترح فكرة ما فاجتنبوا أن تنقلوها منه حتى لو كنتم ستقولون كلاما مختلفا فكما نقول نحن"الفكرة والحاجة، أما الإختراع"، لذلك كونوا مبتكرين فكما وجدوا هم الفكرة ونجحوا فيها، ستنجحون أنتم كذلك.

4- الإختلاف، أهم العوامل التي تجعل من الشخص ذا قيمة ومكانة، لا تحتفظوا بالمعلومات لنفسكم، بل على العكس شاركوها مع غيركم، فربما يضيفون عليها أفكارا أخرى، و تصبح شيئا على أرض الواقع، لذلك إجتنبوا شيئان، التكبر بالمعرفة و الخوف من التعلم و السؤال.

كانت هذه الأمور الواجب معرفتها في البداية، فانتظرونا...

ليست هناك تعليقات :