كيف تحذف نفسك من شبكة الإنترنت؟

ليست هناك تعليقات

هل تساءلت يوما ما على المعلومات التي تجمعها صفحات الويب عنك؟ قم بإجراء بحث بسيط على جوجل وتحقق من النتائج التي تتحصل عليها! سوف تتفاجأ بأنه يعرف حتى اسم الكلب الخاص بك، بعض الصور التي سبق أن التقطتها أيضا والتي لا ترغب في أن يصل لها والديك أو صاحب عملك. وقد يكون هذا هو السبب في أنك أرسلت طلبات عمل ولم تتحصل على أي جواب!

في هذه المقالة، سأشرح لك سرا يمكنك استخدامه لتختفي من على شبكة الانترنت، دون ترك أي أثر تماما.

1. قم بالبحث عن كلمة تحتوي على اسمك، بحيث يمكنك معرفة المعلومات المتعلقة بك والتي ستظهر.

2. قم بأخذ ملاحظة عن كافة المواقع التي تعرض المعلومات الخاصة بك. قد يكون موقع كنتم تسجلتم به سابقا، أو مدونة لصديقكم التي لديها اسمك أو صورك، أو موقع عملك السابق الذي لا يزال لديه قاعدة البيانات الخاصة بك. ابحث عن عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمدير وأرسل له بريدا الكترونيا تطالب فيه منه بحذف المعلومات أو على الأقل إزالة اسمك من ذلك.

3. أزل العناوين الخاصة بك، ورقم هاتفك وتفاصيل الاتصال من موقع للتسوق ثم قم بحذف كل الحسابات الخاصة بك من موقع التسوق. الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق إلغاء تنشيط كل حساباتكم من مواقع التواصل الاجتماعي. بالنسبة لمقدمي خدمة البريد الإلكتروني كجيمايل وياهو، فقط إزالة المعلومات الشخصية الخاصة بك مثل الاسم والعنوان.

4. كن مجهولا على الإنترنت في عمليات البحث على محركات البحث، لا تسجل الدخول لأي موقع أو خدمة، فقط استخدمه بشكل عادي دون تزويدهم بالمعلومات الشخصية مثل موقعك، هاتفك واسمك...

5. يمكنك مطالبة محركات البحث مثل جوجل، ياهو أو Bing لإزالتكم من ترتيبها.

عن طريق الالتزام بالخطوات الخمس التي أشرت إليها في هذه التدوينة، سوف تكون قادرا على إزالة جميع آثار وجودك من شبكة الإنترنت. لمعرفة نتائج عملك الشاق، ابحث فقط عن اسمك مرة أخرى. في حالة عدم ظهور أي شيء، اعتبر أن المهمة قد أنجزت!ْ

ليست هناك تعليقات :