أفضل برامج لمعرفة من يسرق منك الواي فاي

ليست هناك تعليقات
من المهم من وقت لآخر مراقبة الأجهزة التي تتصل بشبكتك الخاصة في منزلك ، ورصد أي حركة اختراق لها التي قد تؤدي أيضا أيضا إلى اختراق حاسوبك، فكلنا يعلم أن اختراق الأجهزة المتصلة بالشبكة يكون أسهل بشكل كبير مع توفر عدة طرق، كما أنه مهم أيضا في ضمان تصفح سريع للأنترنت والإستفادة من الصبيب بشكل كامل.

وحتى تكون دائما على دراية بما يدور حول شبكتك ، ومراقبة المتصلين بها، سأقترح عليك في هذه التدوينة برامج تساعدك في معرفة المتصلين بشبكتك.


يمكن استعمال هذا البرنامج على الوندوز والماك ، ويعرض لك جميع الأجهزة المتصلة بشبكتك، كما يقوم بتنبيهك عندما يقوم أي جهاز غير معروف بالإتصال بالشبكة.


مقدم من الشركة nirsoft التي تتوفر على عشرات البرامج المحمولة، يعرض لك جميع الأجهزة المتصلة بشبكتك، ويمكنك معرفة إذا قام شخص ما باختراق شبكتك، من خلال أسماء وأيبيهات الأجهزة التي تظهر.

3- netcut

اكتسب هذا البرنامج شهرة كبيرة أنه يساعدك على قطع الأنترنت على الأجهة المتصلة بالشبكة، ومنها يمكن معرفة أيضا إذا كان هناك اختراق لشبكتك، حيث يقوم بعرض الأيبيهات وأسماء الأجهزة التي اتصلت بها، ويمكن اختيار واحدة منها بالضغط عليها ثم عمل cut off لقطع النت عليها.


يعمل على فحص كامل لشبكتك حتى تتعرف على ما يدور حولها، من مجموعة المعلومات والإحصائيات التي ستفيدك في معرفة من يقوم مثلا بالشبكة، وأيضا من يستهلك الأنترنت أكثر، إلى غير ذلك من الإحصائيات المهمة، وخصائص أخرى يمكن اكتشافها.

ليست هناك تعليقات :