ماذا وقع للعبة Solitaire فى Windows 8

ليست هناك تعليقات

بالطبع كلنا استخدمنا الوندوز xp و7 ولا أحد يستطيع أن ينكر اللعبة الرائعة Solitaire التي  كانت من ضمن الألعاب المتواجدة تلقائيا مع الويندوز ولكن مع ظهور الوندوز 8 اختفت هده اللعبة  و ألعاب أخرى لم تعد مدمجة مع الويندوز ولكن ماذا حدث لهذه الألعاب؟ ويندوز 8 جلب تغييرات كبيرة على هذه الألعاب الكلاسيكية التي كانت معنا منذ ويندوز 3.0 ويندوز 3.1، على التوالي.

و ادا بحتنا في متجر وندوز 8 سنجد بالتأكيد لعبة Solitaire و لإرجاعها مرة أخرى الى سطح المكتب والإستمتاع بها كلعبة أساسية مثل بقية الألعاب الأخرى وجب القيام بخطوات بسيطة و سهلة.

إليكم الطريقة.

للعب Solitaire،  قوموا بالدخول على متجر مايكروسوفت أو Store المتواجد فى واجهة Start.

- ثائيا ستجد قائمة Xbox Games حيث يمكنك اختيار تثبيت Solitaire وMinesweeper، جنبا إلى جنب مع ألعاب أخرى مثل Mahjong and Pinball.

للعب واحدة من الألعاب، اظغط على عنوان اللعبة وانقر على زر PLAY.

    بعد تثبيت اللعبة أو أى من الألعاب المتواجدة ستجدها متواجدة فى Start وقم بفتحها ستظهر لك تلقائيا على الشاشة بالكامل.

ولإرجاع اللعبة من جديد كنسخة للديسك توب ووضعها على سطح المكتب ولعبها فى أى وقت بسهولة. نقوم بالتالي :

- أولا قم بوضع فلاش ميمورى على أى جهاز متواجد به Windows 7 ثم اذهب الى مجلد C:\Program Files ثم ايحث عن مجلد Microsoft Games و قم بعمل Copy للمجلد.

- ثانيا، انتقل إلى C:\Windows\System32 على نظام ويندوز 7 الخاص بك، وانسخ الملف CardGames.dll إلى USB، كذلك.


- ثالثا : قم بنقل مجلد Microsoft Games وملف CardGames.dll الى الفلاشه.

- رابعا : قم بوضع USB على Windows 8 وقم بوضع مجلد Microsoft Games فى نفس مكانه فى Windows 7 فى C:\Program Files ثم قم بوضع أيضا ملف CardGames.dll داخل مجلد Microsoft Games.

ستواجه مشكلة فى تشغيل هذه الألعاب لأن نظام الويندوز ليس داعما لهذه الألعاب عليك أن تقوم بخطة بسيطة أولا لتشغيل هذه الألعاب وهى كالتالى :

- قم بفتح لعبة Solitaire على سبيل المثال وقم بفتح ملف الذى يحتوى بآخره على .exe داخل المجلد ثم إبحث عن هذه العبارة 7D 04 83 65 FC 00 33 C0 83 7D FC 01 0F 94 C0 قم بتغيير 7D الى EB وإحفظ الأمر أو عمل Save ستفتح معك اللعبة تلقائيا وتستطيع اللعب عليها بسهولة تامة كما فى أنظمة ويندوز السابقة.


ليست هناك تعليقات :