كيف نفرق بين التابلت والايباد والنوتبوك

ليست هناك تعليقات

الكثير لايعرف الفرق الحقيقي بين الاجهزة الثلاثه النوتبوك و التابلت و الايباد وهنا سوف اوضح لكم الفروق بين هذه الاجهزه .

  1. الايباد شبيه بالتابلت او الكمبيوتر اللوحي : الفرق الوحيد بين الايباد والتابلت هو ببساطه ان الايباد من صناعة شركة ابل فقط لذلك هو حصرا يحمل نظام تشغيل ابل IOS والتابلت غير مقيد بنظام تشغيل معين او شركه معينه اغلب اجهزة التابلت تحمل نظام التشغيل اندرويد او نظام التشغيل ويندوز.

2.    النوتبوك والتابلت : النوتبوك ببساطه هو كمبيوتر محمول او بمعنى اخر لابتوب وشكله يختلف تماما حيث يحمل كيبورد دائما        وليس بالظروره ان تكون شاشته لمس ولكن التابلت والايباد يجب ان تكون شاشتيهما لمس.
3.    كيف نميز بين نوتبوك لمس و تابلت : اهم شئ يجب النظر اليه اولا نظام التشغيل اغلب الاجهزه اللمسيه اللتي تعمل بنظام            اندرويد تصنف على انها تابلت طبعا يستثنى من ذلك الهواتف الذكيه وهي صغيرة الحجم وبالنظر الى حجم شاشة التابلت فهي        تتراوح من 7 انش الى 11 انش في اغلب الاحيان  وفي حال كون الجهاز يعمل بنظام ويندوز مع خاصية اللمس فربما يكون        تابلت ويندوز او نوتبوك في الحقيقه النوتبوك دائما الكيبورد يجب ان تكون موجوده ومتصله مع الجهاز وفي اجهزة التابلت          تكون الكيبورد عادة مفصوله بوصله خارجيه وليست مرتبطه مع الجهاز ارتباطا دائما.

خلاصه : ماذا تشتري من بين هذه الاجهزه ؟ في الحقيقه الجواب يعتمد على استخدامك للجهاز وماهو غرض الاستخدام وايضا ميزانيتك الماليه . في العادة اجهزة الايباد غاليه مقارنه مع اجهزة الايباد وكلاهما يؤدي نفس العرض والفارق هو الجوده في تصنيع منتجات ابل وايضا وضوح الشاشه . اذا كنت ممن يحبون استخدام الكيبورد ولايحبون شاشات اللمس اذا لايوجد لك سوى خيار النوتبوك انا شخصيا كمدون وكاتب وبسبب اعمالي على الانترنت بصراحة استعمل اجهزة النوتبوك بالنسبه لي هي الاجهزة المناسبه لعملي وطبيعة استخدامي للانترنت .

ليست هناك تعليقات :