سامسونج تطلق أول هاتف لها يشتغل بنظام تايزن-Tizen

ليست هناك تعليقات

أطلقت شركة سامسونج يوم الاربعاء أول هاتف ذكي لها باستخدام نظام التشغيل تايزن، التي تهدف به إلى كسر اقتصار هواتفها الاعتماد على نظام أندرويد الخاص بشركة جوجل.
سامسونج Z1، يدعم شبكات الإتصال 3G ومزود بشاشة من الكريستال السائل، وقد أطلقته سامسونج في الهند بسعر 90 دولار. نظام تشغيل تايزن هو جزء رئيسي من حملة سامسونج للتوسع في مجال البرمجيات وخدمات المحمول، لاستكمال دورها المتمتل في هيمنة أجهزتها على مجال الهواتف الذكية.

سامسونج Z1، والذي تم تطويره خصيصا من قبل شركة سامسونج لتشغيله على نظام تايزن، كان سيتم إطلاقه في البداية في روسيا في النصف الثاني من العام الماضي. ولكن تراجعت الشركة عن ذلك من أجل "تعزيز نظام تايزن". وكان هذه اخر تأخير لبدء تطبيق تايزن، والتي كان من المقرر أصلا لعام 2012. للتذكبر فغالبية أجهزة سامسونج، بما في ذلك الهواتف الذكية Galaxy S الرئيسية، تستخدم نظام التشغيل أندرويد.


وقد أعلنت سامسونج أن تايزن لا يعد كنظام خاص بالهواتف فقط، ولكن لمجموعة من الأجهزة المتصلة، كالأجهزة المنزلية، اقفال الأبواب، والساعات التي يمكنها التواصل مع بعضها البعض في المستقبل. وقد كشفت الشركة أيضا في فعاليات CES2015 عن أجهزة التلفاز الذكية تايزن، والتي تعد الأول في مجال الالكترونيات الاستهلاكية.

وفي إشارة إلى قوة سوق الترفيه الهندية، فالهاتف يأتي مع عرض مجاني لفترة ثلاثة أشهر لمجموعة واسعة من أفلام بوليوود والبرامج التلفزيونية والموسيقى.

ليست هناك تعليقات :