معلومات عن نيوترون - أصغر جهاز كومبيوتر في العالم

ليست هناك تعليقات
بينما تتجه شركات الهواتف المحمولة إلى زيادة أحجام اجهزتها، يتجه بعض المصممين إلى تقليص أجهزة الكومبيوتر. ومن هؤلاء المصممين السيد آريان نازمي وشركته آتوم كومبيوتر، والذي عرض مشروعه بإسم "كومبيوتر نيوترون" على موقع كيك ستارتر، ليتمكن من تمويل هذا المشروع والبالغ 30,000 دولار أمريكي.

سيحتوي هذا الجهاز العجيب على مواصفات قوية تتفوق على بعض أجهزة الحاسوب التقليدية. فهو مزوّد بمعالج إنتل هازويل من الجيل الرابع، بنسختين آي 3 وآي 5. ومن المدهش أن إستهلاك الجهاز للطاقة بأكمله لا يتعدى إستهلاك المعالج في أجهزة الكومبيوتر العادية. وهو مزود أيضاً بذاكرة عشوائية تصل الى 8 جيجابايت، أو 16 جيجابايت لنسخة البرو. وسيقدم أيضاً وحدة التخزين فائقة السرعة "أس أس دي" بحجم 250 جيجا للنيوترون العادي، أو 480 لجهاز البرو، مع وندوز 8.1 معد مسبقاً وجاهز للتشغيل.

وسيدعم الجهاز ثلاث شاشات في آنٍ واحد بوضوح عالي 1080 أو أفضل إن توفر، ويتضمن أربع مداخل يو أس بي، إثنين من الأمام وإثنين من الخلف. إضافة إلى دعمه للبلوتوث وتقنية وايفاي للإتصال اللاسلكي.

ولا شك أن ما يميز هذا الجهاز الرائع هو صغر حجمه وسهولة حمله أينما ذهبت. حيث يمكنك وضعه في محفظتك أو حقيبتك الشخصية، فيمكنك حمله معك إلى المدرسة أو إلى مكان عملك أو حتى في تجمعات اللعب مع الأصدقاء. حقاً إنه ثورة في عالم الكومبيوتر.


كما ذكرنا سابقاً، سيتوفر الجهاز بنسختين مختلفتين من حيث المواصفات. الرائعة من الداخل LED وهناك أيضاً 6 ألوان لجهاز نيوترون، مع إحتواءه على إضاءة.

يذكر أن كومبيوتر نيوترون سيكون جاهزاً في حلول شهر ديسمبر القادم.

ليست هناك تعليقات :