2015 ستكون سنة أسطورية في تاريخ ألعاب الفيديو والتكنولوجيا

ليست هناك تعليقات
2014 كان عاما حافل بالإنجازات٬ شاهدنا به الكثير من الأصدارات والأفكار الجديدة٬ وألعاب إنتظرناها لوقت طويل٬ حتى أن الكثير منا يعتقد أن القادم لن يكون أفضل بكثير مما نحن فيه الآن. وحتى وإن كان٬ لكنه لن يكون بمثابة فارقة تجعلنا ننكر أن عام 2014 كان من بين الأفضل لمحبي ألعاب الفيديو على الإطلاق.
من قرأ العنوان يتساءل الآن لماذا ستكون سنة 2015 الأفضل والأقوى والأشرس على الإطلاق في تاريخ ألعاب الفيديو.
فكيف سيقفز بنا من التكنولوجيا التي نحن بها الآن الى عالم آخر٬ عالم مليئ بالقوة والإثارة والتحدي، عالم من الخيال سيصبح حقيقة. حسناً دعونا نستعرض الأمر ونجيب على السؤال...
2015 هو عام مليئ بالكثير من ألعاب الفيديو المنتظرة بشدة٬ الكثير من التقنيات التي اخترعت أو اكتشفت حديثاً٬ والكثير من الأعمال التي ينتظرها العالم أجمع بفارغ الصبر٬ ولنر معا ما القادم في عام 2015 :

1 - THE WITCHER 3: WILD HUNT
هذا الجزء الجديد من السلسلة سيمنحك كسائر الأجزاء الماضية، الحرية لخوض تجربتك الخاصة فيها، حيث أن كل عمل تقوم به يؤثر على الأحداث المستقبلية في اللعبة. كما أن اللعبة ستقدم خليط بين المهمات الأساسية و المهمات الجانبية أثناء سيرك في مجريات القصة، و على حسب كلام مطوري اللعبة، فستتمكن من إنهائها في 50 ساعة قصة فقط، و 50 ساعة أخرى للمهمات الجانبية، مما يعني أن عمر اللعبة 100 ساعة (حتى الأن). و ستحتوي على مناطق و مدن مختلفة تماماً عن بعضها البعض، و ذلك لإعطاء اللاعب تجربة جديدة في كل مرة يصل إلى مكان جديد.
ستصدر على الحاسب الشخصي والبلايستيشن4 في 24 فبراير من العام القادم.

2 - Rise of the Tomb Raider
في مؤتمر مايكروسوفت E3 تم الإعلان عن لعبة جديدة للسلسلة المعروفة Tomb تحت مسمى Rise of the Tomb Raider. وفي العرض الخاص باللعبة، تم عرض لارا في منطقة شبيهة بالغابة مع وجود حيوانات مثل الدب، أيضاً كان هنالك شخص كبير في العمر كان يتحدث مع لارا و قال “الناس سوف تكون مثل ما هو المفروض أن تكون”. هذه العبارة تبين أن لارا أصبحت ما هي عليه بسبب أنه هذا مصيرها و قدرها.
ستصدر على جميع منصات تشغيل الألعاب بما فيها الكمبيوتر٬ وستصدر في صيف 2015.

3 - The Order: 1886
- القصه عباره عن دمج ما بين الخيال العالمي والخرافات والفانتازيه التاريخيه حيث تم دمجها مع بعضها في عالم واسع مملوء بالغموض.
- الجرافكس في اللعبه سيكون مميز وستستخدم تقنيه جديده ستجعل الاشياء الدقيقه واضحه ومرسومه بشكل متقن وهذا ما اكد عليه فريق التطوير سابقا. أيضا رسوم الشخصيات و البستهم ايضا النقوش علي الالبسه والاسلحه كلها سيتم الاهتمام بها وستلاحظ ذلك في الصور. أيضا تفاعل الشخصيه مع المؤثرات المحيطة وأيضا تفاعل عناصر البيئة مع بعضها مثل الهواء والماء والأجسام التي تتحرك مع الرياح، إذ تم تصميمها وانتاجها بتقنية Soft-Body Physics الجديدة.
ستصدر اللعبة حصريا لجهاز PS4 في فبراير 2015.

4 - Halo 5: Guardians

وسوف تكون اللعبة "مشروعاً ضخماً ومثيراً " وبنيت على "محرك ألعاب جديد وقوي"، وستعرض "بعض العناصر المركزية الأساسية" المعروفة من العناوين السابقة للسلسلة، ولقد بذل جهد كبير من أجل إعادة تطوير تقنية اللعبة من أجل الاستفادة من قوى جهاز Xbox One، وذلك بحسب Bonnie Ross مسؤول 343 Industries. كما أضاف Bonnie Ross بأن هنالك شوط طويل لتطوير Halo 5: Guardian.
ستصدر نسخة البيتا في 27 من ديسيمبر من عام 2014.

5 - Batman: Arkham Knight
لعبة Batman Arkham Knight هي من ضمن أفضل الألعاب المنتظرة بشدة ولكن لماذا كل هذا التشويق والإنتظار وما الإختلافات بين هذا الجزء وسابقيه من السلسلة لهذه اللعبة وهذا ما سنعرفه من خلال عدة أسباب:
أولا هذا الجزء من اللعبة هو نهاية لسلسلة Batman Arkham : قالت شركة Rocksteady بأنها لم تتوقع النجاح المبهر للسلسلة وهذا ما زاد من تصميمهم لجعل لعبة Batman Arkham Knight هي الأفضل في السلسلة لجعلها ختام للسلسلة لأن مخرج اللعبة Sefton Hill قال بأن اللعبة قد انتهت بوفات الجوكر في لعبة Arkham City ولكن بسبب نجاح اللعبة الكبير تم عمل لعبة Batman Arkham Origins وقال المخرج أيضا أنه من الصعب عمل جزء أخر لأن الجوكر هو المجرم الأساسي لمواجهت باتمان وهو عدوه الأول وسلسلة Batman Arkham كانت تعتمد على العنصران الأساسيان باتمان والجوكر
ثانيا التطوير الكامل للعبة : اللعبة بها إختلفات كثيرة عن سابقاتها من السلسلة فقد تم تطوير المدينة وجعلها أكبر بعشر مرات وإضافة معدات جديدة للعبة وتطوير نظام Detective Vision الذي تستخدمه في كشف الألغاز وأيضا تطوير المؤثرات الصوتية والبصرية وتطوير الزي القتالي لباتمان وتحسينات في تصميم البيئة المحيطة باللعبة.
ثالثا مركبة الخفاش : يمكنك في هذا الجزء أن تلعب بمركبة باتمان ذات القدرات العالية والسريعة للتنقل في المدينة بحرية مطلقة وهذا أكثر شيء يجعل اللعبة ممتعة ومشوقة جدا ويعتبر من أفضل التحسينات للعبة.
رابعا سهولة التنقل : في هذا الجزء تم تطوير مهارات باتمان ليس فقط بواسطة مركبته ولكن تم تطوير زي باتمان القتالي فيمكن الطيران أعلى من قبل والحفاظ على مستوى العلو لفترة أكبر وتم أيضا تطوير المسدس ذو الخطاف الذي يستخدمه بتمان للتنقل بين المباني مما يجعل التنقل أسهل ويمكن استخدام هذا المسدس على الأعداء لتعطيلهم واستغلال الوقت للهجوم والقضاء عليهم.
خامسا المهارات القتالية : اكثر ما جذب اللاعبيين للعبة هي المهارات القتالية لباتمان وضرباته القاضية لذلك اهتم المطورون بتطوير المهارات القتالية لباتمان وإضافة مجموعة من الحركات القتالية الجديدة وجعلها أكثر دقة وإضافة بعض المهارات باستخدام الأدوات الخاصة لباتمان وتطوير الحركات القاضية التي يستخدمها باتمان للقضاء على أعدائه و الإجهاز عليهم.
في النهاية سلسلة Batman Arkham هي من أقوى الألعاب وأخر جزء للعبة Batman Arkham Knight قد يصبح أفضل لعبة لهذه السنة.
ستصدر على PC, Xbox One, PS4 فقط 24 يونيو المقبل.

6 - Uncharted 4: A Thief's End
قامت سوني بإطلاق لعبة Uncharted 4: A Thief’s end بتطوير نوتي دوق، اللعبة لم يتم الكشف عنها تفاصيل كثيرة سوى عرض تشويقي يظهر Nate في جزيرة يسودها الظلام، ويظهر صوت Sully وهو يحادثه عن أن أمر مبهم حاليًّا، لكن في نهاية المحادثة يقول Sully: “آه حسنًا، لتفعلها للمرة الأخيرة”.
بطل Uncharted 4 يؤمن بأنها الجزء الأخير في مسار السلسلة، نولان أوضح أن فريق التطوير وصل الى قمته مع السلسلة، ويرغب بأن يكون الجزء القادم الاخير في مسارها، وعلى الرغم من أن ذلك الأمر لم يتم تأكيده بشكل رسمي، إلا أنه يرغب بترك السلسلة وهي في القمة لتبقى خالدة في أذهان اللاعبين.
جديرا بالذكر أن لعبة Uncharted 4: A Thief’s End تصدر حصريا لمنصة PS4 في العام المقبل.

7 - Tom Clancy's The Division
اللعبة التي ابهرت الجميع بالجرافيكس الخاصة بها ٬ والتي هي حالياً حديث الكثير من محبي ألعاب الفيديو.
أوضحت شركة يوبى سوفت أن مدينة نيويورك هى المدينة الذى ستشهد كافة أحداث لعبة العالم المفتوح وبناء على ذلك حاول قالشركة جهدت لتوفير بيئة أفتراضية محاكية للمدينة الواقعية فى جميع مظاهر الحياة والشركة أكدت أنها تقوم بالتقاط الصور وتسجيل الأصوات والتقاط مشاهد للعديد من المعالم البارزة فى المدينة لإنشاء عالم أفتراضى مشابه للغاية للمدينة الحقيقة يساعد فى أندماج اللاعبين مع العنوان بشكل أسرع وقالت أيضاً شركة يوبى سوفت أن أهتمامنا ليس بالواقعية فقط بل أيضاً نحاول التوازن بين المتعة فى أسلوب اللعب وواقعية التصميمات ونماذج مختلفة بهدف خلق تجربة مذهلة للجميع.
ستأتي لأجهزة الجيل الجديد والكمبيوتر فقط

8 - Assassin's Creed: Unity
أعلنت Ubisoft رسمياً عن لعبة Assassin’s Creed: Unity وقالت Ubisoft في بيان رسمي كنا نعمل على عنوان Assassin’s Creed الجديد لأكثر من ثلاث سنوات وأردنا أن نجد الوقت المثالي لإعطائكم تجربة أولية عن اللعبة، ومما يبدو أن الجميع كانوا يتضورون جوعاً لمعرفة المزيد الآن، ولهذاقلنا (!Qu’ils mangent de la brioche) أو دعهم يأكلون الكعك.
خريطه اللعبه ستكون هائله الحجم اكبر من الجزء Assassin’s Creed 4: Black Flag، ويمكنك الدخول في ربع المباني الموجوده في اللعبه واستكشاف ما في داخلها. وأكد المدير الإبداعي للعبه أن الأماكن في اللعبة ستكون أكثر تميزاً عن الاجزاء السابقه. وأن المهمات ذات الطور التعاوني ستكون إختيارية ويمكن لعبها بشكل فردي.
موعد صدورها : 28 اكتوبر القادم ستصدر لأجهزة PS4,Xbox One وال PC الحاسب الشخصي

9 - Call of Duty: Advanced Warfare
تاخذنا القصه الى زمن متطور تقنيا وخاصة بالاسلحة والمعدات العسكريه حيث انها متطوره بشكل كبير وتفرض فيها الشركات العسكريه الخاصه هيمنتها على العالم وتضع شروط وقوانين للحرب.
يلعب الممثل المشهور Kevin Spacey دور شخص يدعى Jonathan Irons ويعتبر انه “واحد من اقوى الرجال في العالم” وهو رئيس لاكبر شركة عسكرية تحمل اسم “اطلس” وهو صاحب نفوذ كبيره.
اللاعبين اصبحوا الان يرتدون زي عسكري متقدم تقنيا يجعل من الجندي كالاله العسكريه في تحركاته السريعه والقفزات وهذا ما سيشكل الفارق باسلوب اللعب الجديد لـCall of Duty الاسلحة في اللعبه متطوره بشكل كبير جدا حيث سيحمل الجندي معه معدات عسكريه متطوره تقنيا وعتاد قوي، بالاضافة الى مركبات وطائرات تحلق من غير طيار.
اللعبه ستصدر بتاريخ 4 نوفمبر القادم على اجهزة الجيل الجديد والقديم وايضا الحاسب الشخصي وستأتي الاضافات اولا على اجهزة الاكس بوكس.

10 - Battlefield Hardline
بعد Battlefield 4 التي ضخت فيها الكثير من الواقعية، والتخطيط، كما لو كنت في حرب حقيقية هذه السنة تقرّر EA أن تطلق نسخة جديدة من سلسلة Battlefield لكن بتغيّر بسيط حول فكرة اللعبة، نعم إنها لا تزال لعبة إطلاق نار ذات منظور الشخص الأول، لكن لن تكون في حرب حقيقية داخل لعبة Battlefield: Hardline بل ستكون إما شرطيًّا تقبض على اللصوص، أو لص يحاول الهرب من قبضة الشرطة.
نلاحظ أن اللعبة تغيّرت بالفعل لتناسب نمط تغيّر الفكرة، فأصبح التخطيط أقل من قبل، أيضًا أصبح هنالك مطاردات الشرطة للصوص، بالإضافة إلى أن اللص بإمكانه قيادة السيارة، وسيكون زميله بجانبه يطلق الرصاص على الشرطة، طبعًا هي أمور جانبية لكنها لم تكن موجودة فعلًا في الأجزاء السابقة، حيث كانت الحرب حربًا فعلًا.
لا يوجد موعد إصدار معيّن، لكن لحسن الحظ، نسخة البيتا متوفرة اليوم على الحواسيب وعلى نسخة PlayStation

بإختصار العام القادم لن يكون سهلاً (على جيابنا) ولن يكون عادياً ٬ وستحتاج تطويراً كبيراً في معداتك و لتواكب عصراً جديداً على الأبواب٬ عصر تكنولوجيا الألعاب التي ستدهش العالم أجمع. فهناك الكثير من المشاريع التكنولوجية التي ستغير العالم أولها تقنية 4K HD ومشروع أوترنت Outernet والمزيد من المعالجات القوية والتطور الكبير في كروت الشاشة والرامات والأقراص الصلبة ... الخ.
ولا ننسى الجهاز الذي سيجعل من خيالنا واقعاً نعيش فيه "Oculus Rift"٬ كل هذه التطورات لن تدعك تمر عليها مرور الكرام العام القادم٬ فهل أنت مستعد ؟

ليست هناك تعليقات :