ديل تكشف عن Dell Venue 8 7000 أنحف حاسب لوحي في العالم بسماكة 6 ميلي متر

ليست هناك تعليقات
ضمن منتدى المطورين الذي تقيمه شركة “انتل” Intel تم الإعلان بالشراكة مع شركة “ديل” Dell عن جهاز لوحي اندرويد جديد يعتبر الأنحف في العالم حتى الآن بسماكة 6 ميلي متر فقط!! تحت اسم “ديل فينو 8″ Dell Venue 8 7000 الذي يدمج ما بين كل من التصميم الجميل من الألومنيوم والمواصفات الفنية العالية وكذلك كاميرا ثلاثية الأبعاد.
اللوحي Dell Venue 8 7000 يعمل على عدة مكونات من شركة انتل مثل المعالج بشريحة Intel Moorefield وكذلك كاميرا RealSense ثلاثية الأبعاد التي بإمكانها قياس عمق أي مشهد واستخدام المعلومات الناتجة في عدة تطبيقات. واللوحي مزود بشاشة لمس بحجم 8.4 إنش من نوع AMOLED تعمل بدقة 2K Quad HD وضوح 1440×2560 بيكسل وكثافة 359 بيكسل في الإنش بالإضافة الى معالج Intel Moorefield رباعي النواة بتردد يتراوح مابين 1.6 و 2.0 جيجاهرتز ومساحة تخزين داخلية بسعة 16 جيجابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات microSD. بالإضافة الى كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل.
“مايكل ديل” المدير التنفيذي للشركة أعلن أن Dell Venue 8 7000 هو أنحف حاسب لوحي في العالم بسماكة 6 ميلي متر أي أقل من سماكة “إكسبيريا زد 3 تابلت كومباكت” Xperia Z3 Tablet Compact بمقدار 0.4 ميلي متر وإلى جانب ذلك يحتوي الجانب الخلفي على شريط أسود يضم الكاميرا وكذلك مكبر صوت أما الأمر الأكثر إثارة فيه هو كاميرا RealSense التي تصفها شركة انتل بمايلي:
“كاميرا Intel RealSense ثلاثية الأبعاد تقدم طرق جديدة للتفاعل مع الألعاب والتسالي حيث تتمتع بدقة وضوح كاملة 1080p وحساس هو الأفضل في فئته، هذه الكاميرا تعطي الحواسب وكذلك الأجهزة اللوحية رؤية ثلاثية أبعاد إلى جانب تفاعل أكثر حدسياً مع التعرف على الوجه، تتبع العاطفة، مسح ثلاثي الأبعاد، وكذلك التعرف على إيماءات تستخدم 10 أصابع من أجل التحكم بالجهاز ككل“. بشكل أساسي تقنية RealSense للمسح ثلاثي الأبعاد موجودة في كل من Microsoft Kinect وكذلك في مشروع تانجو في شركة جوجل، حيث تقول “انتل” بأنها ستُزوّد هذا العام في الحواسب الشخصية وحواسب الالترابوك النحيفة والأجهزة اللوحية من بينها Dell Venue 8 7000.
هذه هي جميع التفاصيل المتاحة حول لوحي Dell Venue 8 7000 لكن التوقعات تشير إلى إطلاقه اعتباراً من شهر نوفمبر المقبل.

ليست هناك تعليقات :