مايكروسوفت تستعد لإطلاق نسخة مجانية من ويندوز 8.1

ليست هناك تعليقات

الجميع يعلم أن ويندوز 8 و ويندوز 8.1 لديهم مشكلة كبيرة، وهي أنهم لا يحظون بشعبية كبيرة جدا.

في الواقع، ويندوز 8 و 8.1 لا تحظيان بشعبية كبيرة، كما في يناير الماضي، هذا ما بينه في تقاريره موقع Net Marketshare، الذي يقيس إحصاءات الاستخدام لأنظمة التشغيل اذ اتضح أن حصة كل من ويندوز 8 ويندوز 8.1 في السوق هو %10,5، وأقل بكثير من حصة ويندوزXP التي وصلت لنسبة %29,3، وسنوات ضوئية من ويندوز 7 الذي وصلت نسبة استعماله ل %47,46.

لمحاربة هذه المشكلة، قامت ميكروسوفت باستخدام عدة أساليب، بما في ذلك دعم وقف ويندوز إكس بي في ما يزيد قليلا عن شهر عن الآن. ومع ذلك، إذا كان هذا العمل هو إشارة، فإن مايكروسوفت قد تحاول شيئا متطرفا بما فيه الكفاية لتعزيز شعبية كل من ويندوز 8 و 8.1 و هي جعل مجانا تماما.

موقع Wzor الروسي الذي قدم لقطات و صور توحي أن يكون التحديث لنظام التشغيل Windows 8.1 قريبا، هذا الذي كشف عنه مؤخرا.


هنا ربما تكون المعركة النهائية من مايكروسوفت، و بالتالي توفير نظام التشغيل مجانا. بالنظر إلى أن أبل دفعت OS X مافريكس حرة (في الغالب) لمستخدمي ماك وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الرخيصة، إذا فتصور مايكروسوفت هذا من شأنه أن يكون مشروعا.

و المغزى من القصة : الناس لا يريدون الأشياء التي لا تحب، و معظم مستخدمي الكمبيوتر لا يحبون ويندوز 8/8.1 ، وخاصة إذا ما أخذنا في الاعتبار أن عدد الأسهم السوق هو أحسن دلالة. و هذا قد لا يتغير، حتى إذا قررت مايكروسوفت بيع ويندوز 8 مجانا.

ليست هناك تعليقات :