بالصور | أفضل 6 مكتبات على كل عاشق للكتب معرفتها

ليست هناك تعليقات

إذا كنت تحب الكتب والقراءة فهذه بعض أكثر المكتبات إثارة في العالم. للاحتفال بهذه المباني الأثرية الهامة، قمنا بتجميع قائمة من أرقى المكتبات في العالم التي تم تصميمها كمكتبة معزولة بشكل رائع عن الضوضاء، بالإضافة لعدة مكتبات أخرى ينبغي لجميع عشاق الكتب زيارتها في حياتهم.
1-مكتبة أدموند في دير أدموند ، النمسا
تقع في سفوح جبال الألب، هذه المكتبة الجميلة هي ثاني أكبر مكتبة دير في العالم. تم تصميم سقف المكتبة على الطراز الباروكي على يد المهندس المعماري Joseph Hueber سنة 1776، بعلو يصل ل 230 قدم.
وقد رسمت السقوف بيد Bartolomeo Altomonte وتظهر مراحل المعرفة الإنسانية.

2- مكتبة جورج بيبودي في بالتيمور، ماريلاند، الولايات المتحدة الأمريكية
بتمويل من فاعل خير يدعى George Peabody. بنى Peabody هذه المكتبة كهدية للمواطنين في بالتيمور على لطفهم وحسن الضيافة وقد تم تصميمها في القرن الـ 19 من قبل المهندس المعماري إدموند ليند.

3- المكتبة الملكية في كوبنهاغن، الدنمارك
أنجزت في عام 1999، تلقب بـ "الماس الأسود" امتدادا للمكتبة الوطنية في الدنمارك، بالإضافة للجرانيت الأسود المصقول والزوايا الغير النظامية.

4- مكتبة جامعة موساشينو للفنون في طوكيو، اليابان
صمم المهندس المعماري الياباني سو فوجيموتو المكتبة لتكون أبسط مكتبة في العالم، مصنوعة من رفوف الكتب وخزائن فقط أم خارجها فكله زجاج.
وقال فوجيموتو أن الشيء الوحيد الذي تحتاجه لإنشاء مكتبة هو "الكتب، الأرفف، الضوء والأماكن الجميلة."

5- مكتبة بوسطن العامة في بوسطن، ماساتشوستس، الولايات المتحدة الأمريكية
تحتوي ما يقرب من 23 مليون مادة تشمل الكتب والمخطوطات النادرة والوثائق والخرائط ومجموعات كبيرة من المطبوعات، مما يجعلها ثاني أكبر مكتبة عامة في الولايات المتحدة.

6-  مكتبة مدينة شتوتغارت في شتوتغارت، ألمانيا
هذه المكتبة مكونة من تسعة طوابق على شكل مكعب وتأخذ تصميمها من معبد البانثيون في روما القديمة، وفقا لموقع Designboom.

ليست هناك تعليقات :