تيم كوك يذهب للصين لمناقشة قضية قرصنة آي كلود

ليست هناك تعليقات
أعلنت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) عن عقد لقاء بين المدير التنفيذي للشركة الأمريكية (آبل) وأحد نواب رئيس الوزراء الصيني في العاصمة الصينية، وهو اللقاء الذي تناول التقارير الأخيرة التي أشارت إلى تعرض بيانات المستخدمين الصينيين على خدمة آي كلود للاختراق.

وكانت وكالة الأنباء الصينية قد أعلنت بالأمس عن عقد لقاء جمع بين المدير التنفيذي لشركة آبل (تيم كوك) ونائب رئيس الوزراء الصيني (ما كاي) في العاصمة الصينية (بكين)، ودار اللقاء خصوصا حول التقارير التي ظهرت مؤخرا وأكدتها آبل حول قرصنة بيانات المستخدمين الصينيين لخدمتها للتخزين السحابي (آي كلود).

وكانت منظمة Great Fire أشارت إلى أن السلطات الصينية نفذت هجمات إلكترونية على مستخدمي خدمة التخزين السحابي لـ آبل (آي كلود) في الصين، هذه الهجمة الإلكترونية هي من نوع (Man in The Middle) وهو الهجوم الذي يكون هدفه تلقى الاتصالات من مستخدمين مختلفين وبالتالي التجسس عليهما وتجميع المعلومات والمعطيات الشخصية من دون علم أحد من المستخدمين وهو ما نجحت فيه السلطات الصينية.

ورغم أن آبل نفت اختراق خوادمها إلا أنها قدمت توجيهات ونصائح لمستخدميها في الصين، من بينها أنه في حالة تلقي المستخدمين لإشعارات عن شهادات غير صالحة أثناء تصفحهم لـ آي كلود من أي متصفح فإنه يلزم عدم إدخال معلوماتهم الخاصة.

ليست هناك تعليقات :