7 اكتشافات واختراعات قد لايتحملها عقلك

ليست هناك تعليقات
7 اكتشافات واختراعات قد لايتحملها عقلك

طرق وشوارع من الخلايا الشمسية
وضعت شركة Indiegogo، وهي شركة مقرها في مدينة سان فرانسيسكو، تقنية تتيح للمنازل الحصول على الطاقة عن طريق الطرق والشوارع التي تولدها بالخلايا الشمسية.
تم مناقشة الموضوع بكثير من الاهتمام في الفيسبوك في يونيو 2014، حيث سوف تساعد هذه الفكرة من التقليل من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري وخفض اعتمادنا على مصادر الطاقة غير المتجددة مثل الوقود الأحفوري والوقود النووي.

طائرة بالخلايا الشمسية
قامت طائرة تعمل بالطاقة الشمسية بأول رحلة لها في سويسرا في يونيو حزيران عام 2014، حيث ان الطائرات التي تعمل على الطاقة الشمسية تقلل من اعتمادنا على النفط وتساعد على مكافحة التلوث.

سيارة بدون سائق
أصدرت جوجل في مايو 2014 سيارة لا يوجد لديها عجلة قيادة ،او دواسات أو الفرامل، والتحكم اليدوي الوحيد بها عبارة عن زر الطوارئ "توقف".
وقال Chris Urmson، مدير مشروع سيارة جوجل ذاتية القيادة "انها خطوة هامة نحو تحسين السلامة على الطرق وتحويل طريقة التنقل بالنسبة للملايين من الناس".

سيارة رياضية تعمل بزيت الطبخ
أطلقت شركة Makers Trident البريطانية ، نموذج للسيارة الرياضية Iceni التي ليس فقط تتجاوز سرعتها 200 كم / ساعة ولكن يمكنه السفر أكثر من 3000 كيلو متر بدبة واحدة من زيت الطهي!

أحذية X-Men للمشي على السقف
خرجت هذه الأحذية للنور في مايو 2014. وتم صناعة هذه الأحذية التي تمكن الشخص من المشي على السقف باستخدام النظريات الكهرومغناطيسية التي استخدمها العالم بريطاني Colin Furze لصناعة هذه الأحذية.
المشي على السقف لم يعد من الأشياء التي لا يمكن تصورها بعد الان!

شحن الهواتف النقالة باستخدام قطرات الماء
طور علماء من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا جهاز يتألف من لوحات معدنية من شأنها أن تكثف بخار الماء وقطرات الماء في حين أن الأسطح المعدنية، من شأنها أن تنتج شحنة كهربائية يمكن استخدامها لتشغيل الأجهزة الإلكترونية!

النمل أفضل من محرك البحث جوجل في معالجة المعلومات
وضع فريق البحث الصيني الألماني كل شيء معروف تقريبا عن كيفية بحث النمل على الطعام إلى معادلات وخوارزميات و تم إدخالها في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
عندما تجد نملة بعض المواد الغذائية في المنطقة المجاورة للمستعمرة، فإنها تأخذ قطعة صغيرة منه إلى المستعمرة تاركة آثارا من مادة منبثقة الرائحة تسمى الفيرمونات. وهذا يعتبر أكثر كفاءة من محرك جوجل للبحث ، حقيقة مثيرة للاهتمام تم طرحها في مايو 2014..

ليست هناك تعليقات :