5 مميزات رئيسية تضمن نجاح Assassins Creed Unity

ليست هناك تعليقات

كعادة كل جزء، يأتي Assassins Creed Unity بقصة مختلفة وحقبة زمنية يزورها اللاعبين للمرة الأولى، وشخصية رئيسية مثيرة للأهتمام ولكن الأختلافات الحقيقية تكمن في اسلوب اللعب ونظام التخفي والحشود الضخمة وحركات رياضة الباركور الجديدة التي تظهر لأول مرة في السلسلة.

1) أسلوب لعب مختلف تماما

وفقا لتصريحات “يوبي سوفت” السابقة لعبة Assassins Creed Unity تم إعادة تصميمها من الألف الى الياء لتلائم منصات الجيل الجديد والطفرة التي تشهدها الحواسيب الشخصية، وبناء على ذلك، سنرى تغييرات جذرية في ميكانيكا اسلوب اللعب بما في ذلك تحركات الشخصية الرئيسية “أرنو” المعتمدة على رياضة الباركور، حيث سيقل تواجد أكوام القش التي تساعد اللاعب في القفز من مسافات مرتفعة وذلك بهدف التنقل واسكتشاف البيئة الافتراضية وأسطح المنازل بدقة تامة، كما أن جميع المباني تم إعادة تصميمها بشكل مغاير، فحينما تقف على قمة ” نوتردام” ستشعر بالأرتفاع الشاهق بشكل مختلف عن ما ظهر في الإصدارات السابقة، نفس الأمر ينطبق على المعارك واسلوب التسلل والتخفي، حيث تم إضافة زر مخصص لهذا الأمر يجعل “أرنو” أكثر هدوءا وحرصا ويرى ما حوله بشكل أدق، وينتهج حركات جديدة للوصول الى هدفه دون أن تتم ملاحظته، نفس الأمر بخصوص المعارك، فلعبة Untiy تم وصفها بالجزء الأصعب من حيث المعارك والتغلب على خصومك الذين يتمتعون بمهارات قتالية مختلفة، بهدف زيادة الواقعية والأحساس دوما بوجود تحدي من كل معركة تشارك فيها.

2) طرق متنوعة للأستمتاع برحلتك في شوارع باريس

التغييرات التي تشهدها Unity شملت البيئة الافتراضية ايضا، وهنا لا نقصد الأعدادات أو تصميم المدينة، بل المباني نفسها، حيث أكدت “يوبي سوفت” أن كل مبنى من أصل 4 مباني داخل العنوان قابل للأستكشاف والتجول بداخله كما يحلو للمستخدم، ناهيك عن تصميم الديكورات والأعمال الفنية المميزة التي تعكس التقدم الفني لفرنسا في تلك الحقبة، وتشمل التغييرات التي طرأت على البيئة الأفتراضية أمكانية التسلق الى المباني العالية والتوقف عن الحركة لثواني معدودة لرؤية النشاطات المتاحة بالقرب من موقعك بدلا من النظر للخريطة كل فترة قصيرة وهو الأمر الذي يتيح للاعب الوصول الى محتوى ومهمات غير محدودة دون التوقف عن اللعب لثانية واحدة، كذلك يوجد العديد من الطرق والممرات السرية المتاحة في كل انحاء “باريس” بهدف تجنب الحشود الضخمة البالغ عددها أكثر من 12 الف شخصية افتراضية في بعض المناطق، والوصول الى هدفك في أسرع وقت إذا كنت تريد ذلك.

3) إضافات وأسلحة تظهر لأول مرة

في Unity ليس من الضروري الأشتباك مع اعدائك مباشرة للتخلص منهم في أسرع وقت، بل تشهد اللعبة وجود خيار تغطية جديد يتيح للشخصية الرئيسية “أرنو” التخفي عن الأنظار والأحتماء وراء الجدران ومراقبة تحركات اعدائه جيدا ثم اغتيالهم واحدا تلو الأخر دون أن يتم ملاحظة وجوده، ولأتمام هذه المهمة على أكمل وجه ستحتاج الى مساعدة سلاح Phantom Blade الذي يظهر لأول مرة ويعطيك فرصة التخلص من خصومك بهدوء تام ودون لفت الأنظار من مسافات بعيدة، أما إذا ساءت الأوضاع، فستضطر للأشتباك مباشرة مع خصومك، وهنا ستجد مجموعة من الحركات الجديدة التي تشق طريقها للسلسلة لأول مرة، حتى اللاعبين الذين قاموا بإنهاء جميع الأجزاء السابقة سيتوجب عليهم اسكتشاف الحركات القتالية قبل أتقانها، حيث تم إعادة بناء الذكاء الأصطناعي للخصوم ليتعاملوا مع المعارك بطريقة اكثر عنفا دون ترك فرصة للاعب لألتقاط انفاسه.

4) خيارات التخصيص والترقيات

لأول مرة، تحاول “يوبي سوفت” جاهدة جعل تصميم شخصية “أرنو” مختلف من لاعب للأخر، وذلك عن طريق التطرق لخيارات تخصيص عديدة على غرار ألعاب الأر بي جي، حيث يحصل كل لاعب على مجموعة من النقاط نظير المهمات والأنشطة المختلفة التي يتطرق لها في “باريس” وفي المقابل يتم استخدام تلك النقاط في تطوير نظام التموية، أو Eagle Vision أو حتى طريقة فتح الأقفال، جنبا الى جنب مع مجموعة من المعدات التي يتم الحصول عليها تلقائيا عن طريق النقاط الخاصة بالمهارة والتخلص من خصومك بطرق مختلفة، ناهيك عن امكانية تغيير البناطيل والأحذية والقمصان والألوان الخاصة بالملابس مثلما حدث في الإصدارات الأخيرة، لماذا اهتمت “يوبي سوفت” بهذا الأمر؟ حتى يتسنى لكل لاعب امتلاك مهارات تميزه عن غيره، مما يعني بناء فريق قوي مختلف الأمكانيات في أطوار اللعب التعاونية التي تدعم حتى 4 لاعبين.

5) مهمات الوقت الراهن

هناك ميزة جديدة تضاف الى Assassins Creed : Unity لا يمكن أن نغفلها وهي طور اللعب التعاوني الداعم حتى 4 لاعبين، ولكن بما أننا تحدثنا عن هذا الأمر في العديد من الأخبار السابقة، فالأفضل أن نتطرق الى مهمات الوقت الراهن والتي لا يعلم الكثير من المستخدمين أي تفاصيل متعلقة بها، وفقا لتصريحات “يوبي سوفت” ستعود مهمات الوقت الراهن للعبة Assassins Creed Unity بطريقة مختلفة تماما عن ما ظهر في Black Flag، فهنا لن يكون اللاعب مجرد متدرب لدى شركة Abstergo Entertainment يعمل على المشاريع الترفيهية، بل سوف يظهر كل مستخدم في تلك المهمات بشخصيته الحقيقية، بمعنى اخر لا يوجد شخصية افتراضية محددة مثل “ديزموند” بل سيتم التواصل معك مباشرة من قبل طائفة “الحشاشين” المتواجدين في عصرنا الحالي لمساعتهم في أستكشاف ذكريات “أرنو” لهدف لا يعلمه أي شخص حتى الآن، كما أن مساعدتك لهم ستمتد الى وقتنا الراهن من خلال الوقوف معهم في وجه اعضاء تنظيم فرسان المعبد، مثلما حدث مع “ديزموند” من قبل.

ليست هناك تعليقات :