10 ألعاب غيرت مفهوم صناعة الالعاب تاريخيا

ليست هناك تعليقات



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اليوم سنتحدث عن الالعاب التي أثرت بشكل كبير على مجال الالعاب , ليكون في يومنا...
10-Angry Birds
لماذا : لأن انغريبوردس .. أصبحت اول تطبيق عالميا لأي هاتف ذكي . فهي لعبة يلعبها صغيرنا وكبيرنا .. وبسببها مهدت الطريق لألعاب مماثلة مثل Plants VS Zombies
09-Snake
لماذا : من منى لا يعرف اللعبة الذهبية "الثعبان" بسبب هذه اللعبة بدأ مجال العاب الهواتف المحمولة و الدكية اليوم وجعلها كمنصة تشغيل الالعاب .
08-Call Of Duty 4: Modern Warfare
لماذا : اللعبة الاولى من نوعها (الshooter ) التي ابهرت العالم كله بقصتها السقولة بواقعية للحرب في ايامنا الحاضرة , ناهيك عن كونها أنجح لعبة من نوعها في مجال الاونلاين (سابقا طبعا)
07-Wii Sports
لماذا : بسبب هذا النوع من الالعاب تم انجاح مجال جديد من اللعب الا وهو التحكم , لولا فكرة التحكم الحساس ولاسيلكي لما كان ليصبح اليوم مهما جدا (مثل kinect و PS motion controller).
06-Tetris
لماذا : اول لعبة من نوع Handheld ولاتي فتحت مجال لحقبة أخرى من الالعاب المحمولة .. اشهرها PSP او PS VITA اليوم.
05-Street Fighter 2
لماذا : معضمنا أن لم يكن كلنا نعرف هذه اللعبة او لعبناها في صغرنا مع اخوننا (وكسرنا keyboard مرات عديدة هههه) فهذه اللعبة هي من فتحت المجال لكل الالعاب من نوع القتال.

04-Grand Theft Auto III
لماذا : لن تكون الائحة صحيحة بدون ذكر معشوقة الملايين , بسبب هذه اللعبة التي كانت واقعية جدا , بسبب تمثيلها الحياة البشرية كما هي ولكي تتربع من ذلك الحين على عرش العاب Open World.


03-Pac-Man
لماذا : اللعبة كانت ناجحة جدا رغم بساطة فكرتها لاكن كانت لعبة لكل الاعمار والاجناس تم اصدراها سنة 1980.

02-Super Mario Bros
لماذا : كلنا نعرف مدى كبر نجاح هذه اللعبة فهي تمتاز بتصميم رائع خصوصا كونها صدرت ما بين 1980-1985 فترت صدور pacman.


01-Space Invaders
لماذا : اللعبة المنسية ولاتي كانت سببا في خلق نوع جديد من الالعاب (العاب الفضاء) والتي كانت سببا في خلق خاصية تعدد الارواح و النقاط ... لاكن كل هذا لم يكن سبب في وضعها في الرتبة الاولى .. بل كونها العبة التي أحضرت لنا مفهوم مستوى المهمات (hard - easy ... الخ) فلا يمكن تخيل اي لعبة بذون هذه الخاصية .

ليست هناك تعليقات :